محمد السادس يهنئ السيد تبون اثر انتخابه رئيسا للجمهورية

هنأ ملك المغرب، محمد السادس الرئيس المنتخب  عبد المجيد تبون اثر انتخابه رئيسا جديدا للجمهورية، معربا له عن "اصدق"  التهاني وتمنياته له بالتوفيق في مهامه "السامية".

وأفادت وكالة المغرب العربي للأنباء الاحد أن الملك محمد السادس بعث  برقية تهنئة الى السيد عبد المجيد تبون، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية  الجزائرية الديمقراطية الشعبية جاء فيها :" على إثر انتخابكم رئيسا للجمهورية  الجزائرية الديمقراطية الشعبية، يطيب لي أن أعرب لكم عن أصدق التهاني، مقرونة  بتمنياتي لكم بكامل التوفيق في مهامكم السامية".

وجدد محمد السادس بالمناسبة دعوته السابقة ل"فتح صفحة جديدة في العلاقات  بين البلدين الجارين، على أساس الثقة المتبادلة والحوار البناء".

للتذكير، فقد فاز عبد المجيد تبون برئاسة الجمهورية في الانتخابات التي جرت،  الخميس الفارط، بعدما تحصل على نسبة بلغت 58.15 بالمائة، حسب النتائج الأولية. 

الصين تهنئ رئيس الجمهورية المنتخب عبد المجيد تبون  

كما هنأت الصين الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، معربة عن استعدادها للعمل سويا مع الجزائر "لدفع" علاقات الشراكة  "الاستراتيجية الشاملة" الى الامام .

واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في برقية تهنئة، السبت، أن  الجانب الصيني يهنئ عبد المجيد تبون بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية ويعتقد أن  إجراء الانتخابات الرئاسية "بشكل سلس في الجزائر لأمر يكتسب أهمية كبيرة  لاستعادة الاستقرار والتنمية بالجزائر".

وتمت الاشارة بالمناسبة الى ان صداقة "تاريخية وعميقة تربط بين الشعبين  الصيني والجزائري وظللنا ندعم الجزائر للسير في الطريق التنموي الذي يتناسب مع  ظروفها الوطنية".

واعرب الجانب الصيني في هذا الصدد عن استعداده "للعمل سويا مع الجانب  الجزائري لدفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين إلى الأمام بإستمرار".

روسيا تأمل في تعزيز علاقاتها مع الجزائر على اثر انتخاب السيد تبون  

أعربت روسيا عن املها في رؤية علاقاتها مع  الجزائر"تتعزز" و"تتوسع" بعد انتخاب يوم الخميس الفارط  عبد المجيد تبون كرئيس للجمهورية حسبما ورد في بيان لوزارة الشؤون  الخارجية الروسية.

واضاف وضح ذات البيان "نأمل بعد انتخاب رئيس جديد للدولة الجزائرية ان تستمر  العلاقات متعددة الاشكال بين روسيا و الجزائر في مزيد من التعزيز و التوسع".

و اوضح المصدر ذاته ان "12 ديسمبر قد شهد تنظيم انتخابات رئاسية في  الجمهورية  الجزائرية الديمقراطية الشعبيةي و حسب النتائج التي اعلنت عنها  السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات فان المترشح المستقل و الوزير الاول  الأسبق عبد المجيد تبون قد فاز بالانتخابات بنسبة 58.15 بالمائة من الاصوات".

و تعتبر روسيا في هذا الصددان "تنظيم هذا الحدث السياسي الوطني الهام يعد  مرحلة هامة نحو التطور التدريجي للجزائر الصديقة".

 

الجزائر