إنحراف حافلة بتيزي وزو: الوزير الأول بالنيابة يؤكد تجنيد كل السلطات وتسخير كل الامكانيات للتكفل بالضحايا

أكد الوزير الأول بالنيابة، صبري بوقدوم، تجنيد كل السلطات وتسخير كل الامكانيات للتكفل بضحايا حادث انحراف حافلة بتيزي وزو، الذي أودى بحياة 05 أشخاص وتسبب في جرح 35 آخرين، حسب ما أفاد به هذا السبت بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاء في البيان "ببالغ الحزن والأسى، تلقى الوزير الأول بالنيابة، صبري بوقدوم، نبأ الحادث الأليم الذي وقع بواد فالو غرب ولاية تيزي وزو، والذي أودى بحياة 05 أشخاص وجرح 35 مسافرا اخر من بينهم أطفال.

وإثر هذا الخطب الجلل، يتقدم باسمه الخاص وباسم الحكومة، بخالص التعازي إلى عائلات الضحايا، راجيا من الله عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر وعظيم السلوان، وبالشفاء العاجل للجرحى، مؤكدا تجنيد كل السلطات وتسخير كل الإمكانيات للتكفل بهم".

وأضاف المصدر ذاته أن السيد بوقدوم كلف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات بالتنقل إلى عين المكان، "بغرض السهر على أخذ كل التدابير و الإجراءات للتكفل بالجرحى وكذا الوقوف إلى جانب عائلات الضحايا"

وتوفي خمسة (05) أشخاص وجرح 35 آخرون في  انحراف حافلة مساء الجمعة بواد فالو بالمخرج الغربي لولاية تيزي وزو، حسبما  أفادت به السبت الحصيلة النهائية لمصالح الحماية المدنية. 

ومن بين الاشخاص المتوفين حسب البيان رجلان يبلغان من العمر 24 سنة و29 سنة، بالإضافة إلى امرأتين (32 و 45 سنة)وطفلة عمرها تسع (09) سنوات في حين أصيب 13 رجلا و 14 امرأة و 8 أطفال (من 6 أشهر إلى 17 سنة) بجروح متفاوتة  الخطورة.

وقد نقل جميع ضحايا هذا الحادث المأساوي إلى المركز الاستشفائي الجامعي نذير  محمد.

وحسب المصدر ذاته فان الضحايا الذين يقضون عطلة كانوا على متن حافلة عائدة  من منتجع تيكجدة نحو الجزائر .

ويذكر أن نفس الحصيلة (05 قتلى و35 جريحا)  قد تم تقديمها من طرف مصادر من  المستشفى ليلة الجمعة الى السبت.

وأوضح نفس المصدر ان الجرحى الاخرين "غادروا كلهم المستشفى بعدما تلقوا  العلاجات الضرورية".

وكانت حصيلة سابقة  للحماية المدنية اشارت الى ثلاثة قتلى و 20 جريحا  .

وفي افريل انحرفت حافلة كان تقل مشجعين لمولودية وهران في نفس المكان (منعرج خطير) مخلفة قتيلا و 11 جريحا.

خبراء من الوكالة الوطنية للطرق السريعة غدا الاحد بواد فلي

كما سيحل خبراء من الوكالة الوطنية للطرق السريعة هذا الأحد بولاية تيزي وزو لمعاينة موقع الحادث الذي وقع ليلة الجمعة بواد فالي وأودى بحياة 5 أشخاص، حسبما كشف عنه اليوم  والي الولاية، محمود جمعة.

وأوضح الوالي الذي رافق وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد ميراوي، لدى قيامه بزيارة لضحايا الحادث من الجرحى والذين نقلوا الى المستشفى الجامعي"محمد نذير"، أن الخبراء سوف يقومون بمعاينة شطر الطريق مكان الحادث لمعرفة ما إذا كان يعاني من عيب في التصميم ام أن الحادث ناجم عن سبب آخر غير ذلك.

للتذكير، فقد وقع بنفس هذا المنعطف في أبريل الفارط حادث مماثل لحافلة كانت تقل مناصري نادي مولودية وهران، خلف قتيل و 11 جريحا.

وأكد السيد جمعة أن تقرير الخبراء سيحدد التدابير الواجب اتخاذها لتفادي الحوادث بنفس المكان.

الجزائر, مجتمع