جائزة أفضل لاعب إفريقي 2019 للكاف: محرز في القائمة النهائية إلى جانب ماني وصلاح

عرفت القائمة النهائية لمرشحي جائزة أفضل لاعب افريقي 2019، تواجد الدولي الجزائري لمانشستر سيتي، رياض محرز، إلى جانب السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح، حسب ما كشفت عنه هذا الأحد الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف).

أما الجزائري اسماعيل بن ناصر (نادي ميلان / إيطاليا) ومواطنه يوسف بلايلي (أهلي جدة / العربية السعودية) اللذان سجلا حضورهما في القائمة الموسعة ل10 لاعبين، فقد تم استبعادهما.

ورغم ذلك، إلا أن بلايلي يتواجد أيضا في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب محلي افريقي لمنافسات الاندية القارية.

كما يتواجد اسم المدرب جمال بلماضي, الذي قاد المنتخب الجزائري للتتويج الافريقي، في قائمة المرشحين لأفضل مدرب افريقي 2019, إلى جانب مدرب المنتخب السنغالي، أليو سيسي وكذلك التونسي معين الشعباني, الذي فاز برابطة أبطال إفريقيا مع الترجي التونسي في النسختين الأخيرتين.    

وفيما يتعلق بالمنتخبات، تتواجد الجزائر -المتوجة باللقب القاري بعد 29 عاما من الانتظار- في القائمة ، إلى جانب مدغشقر و السنغال.

وكتبت الهيئة الافريقية: ''القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة أعدت بعد عمل منسق بين اللجنة الفنية والتطوير على مستوى الكونفدرالية الافريقية ومجموعة خبراء وإعلاميين وذلك من خلال عملية تصويت أخذت بعين الاعتبار مردود كل لاعب في سنة 2019''.

وأضافت الكاف: ''فيما يخص المرحلة الأخيرة من الاستفتاء الذي يتعلق بإختيار أفضل لاعب ولاعبة افريقية، وكذلك أفضل مدرب ومدربة، سيقوم به المدربون/المدراء الفنيون وقادة المنتخبات الوطنية أكابر للمنتخبات الافريقية. أما جائزة أفضل  لاعب افريقي محلي للمنافسات القارية للأندية، فسيتم اختياره من قبل المدربين  وقادة الفرق في مرحلة المجموعات للمنافسات القارية للموسم الجاري''.         

وسيجري حفل تسليم الجوائز يوم 7 يناير 2020 بالغردقة (مصر). 

المصدر : وكالة الأنياء الجزائرية 

رياضة, كرة القدم