تنصيب محمد لوبر رئيسا لسلطة ضبط السمعي البصري

أشرف مدير ديوان رئاسة الجمهورية، نور الدين عيادي، الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على التنصيب الرسمي للسيد محمد لوبر كرئيس لسلطة ضبط السمعي البصري، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في البيان "بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أشرف مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد نور الدين عيادي، اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020، بمقر رئاسة الجمهورية، على التنصيب الرسمي للسيد محمد لوبر كرئيس لسلطة ضبط السمعي البصري".

خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد مدير ديوان رئاسة الجمهورية أن "نمط تنصيب رئيس سلطة ضبط السمعي البصري الذي أعتمد اليوم، إنما هو دليل جلي على الاهتمام الكبير الذي يوليه السيد عبد المجيد تبون لبروز مشهد سمعي- بصري يؤدي مهام الخدمة العمومية على أحسن وجه، محترما تعددية الآراء والتيارات الفكرية والتنوع الثقافي الوطني ووجهات النظر، في كل البرامج الإعلامية السياسية والعامة"، يضيف بيان رئاسة الجمهورية.

وبهذه المناسبة صرح لوبر قائلا :"أعبر عن امتناني العميق لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على الثقة التي وضعها في شخصي ،وهي مسؤولية ثقيلة، نظرا لحجم المهمة" لذلك "ادعو كل المؤسسات المعنية سواء كانت عمومية او خاصة الى التعاون والتنسيق من أجل تطوير هذا القطاع الحساس نحو الاتجاه الذي يحقق أهدافه النبيلة في التضامن الوطني وجعله همزة وصل اجتماعية" وتعهد السيد لوبر ب"الاصغاء لجميع انشغالات مهني القطاع دعما للحرية والتواصل وتطبيقا للالتزامات التي قطعها رئيس الجمهورية خلال حملته الانتخابية".

من جهته عبر وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر،عن "ارتياحه" لتعيين السيد لوبر على رأس هذه السلطة لأنه--كما اوضح -- " تعيين السيد لوبر يتزامن مع فتح ورشة أساسية واستراتيجية تتعلق بالمجال الرقمي بأبعاده الثلاثة وهي شبكة الانترنيت، الاذاعة والتلفزيون الرقمي " وهي --كما أضاف --"ورشة هامة لأنها تتعلق أيضا بالسيادة السيبريانية من أجل التحكم في العناصر الأساسية لشبكة القيم الرقمية" .

واكد الوزير بهذه المناسبة انه يجب الوصول الى حلول نهائية خلال الصيف القادم لأن " الجزائر لديها التزامات دولية للانتقال التام الى الاتصال الرقمي".

يذكر أن السيد لوبر الذي عينه رئيس الجمهورية في هذا المنصب يوم السبت الفارط ،هو أستاذ جامعي في كلية الحقوق بالعاصمة، وصحفي سابق في الإذاعة والتلفزيون، ومدير سابق ليومية المجاهد، وهو حاليا مستشار في قانون السمعي البصري وبصدد التحضير لأطروحة دكتوراه في الخدمة العمومية للسمعي البصري في الجزائر، كما ساهم أيضا في تحرير القوانين الأربعة المتعلقة بالإعلام والاتصال.

الجزائر