شبيبة القبائل : طلاق بالتراضي مع المدرب الفرنسي هوبير فيلود

قرر كل من شبيبة القبائل و مدربها الفرنسي هوبير فيلود الطلاق بالتراضي ، حسب ما أعلنت عنه اليوم الجمعة ، إدارة "الكناري" غداة الهزيمة أمام اتحاد الجزائر (0-1) في "الكلاسيكو" التقليدي للرابطة الجزائرية الأولى لكرة القدم.

و أوضحت إدارة النادي القبائلي الذي يحتل المركز الخامس في الترتيب العام للرابطة الأولى، ما يلي:" عقب الاجتماع الذي ضم مسؤولي شبيبة القبائل و المدرب فيلود، تم الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين" مضيفة بأن الثنائي "جان إيف شاي و مراد كعروف سيتولى مؤقتا الإشراف على العارضة الفنية في انتظار تعيين مدرب رئيسي لصنف الأكابر".

من جهتهما سيحتفظ كل من المدرب المساعد، سمير جودر و مدرب حراس المرمى عومر حمناد منصبيهما" مثلما أوضحته إدارة شبيبة القبائل بخصوص التقنيين المذكورين اللذين كانا ضمن الطاقم الفني لفيلود.

و سجلت التشكيلة القبائلية سلسلة من النتائج السلبية في منافستي كأس الجزائر و البطولة المحترفة، كان آخرها الهزيمة في "الكلاسيكو" أمام اتحاد الجزائر (0-1) لحساب تسوية الرزنامة.

كما رهن النادي نسبة من حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية بعد التعثر المسجل داخل الديار أمام الرجاء البيضاوي المغربي (0-0).

وقد نجم عن تراجع نتائج الشبيبة في الآونة الأخيرة ، إقالة المدرب الفرنسي البالغ من العمر 60 سنة الذي، بالإضافة إلى شبيبة القبائل، أشرف على تدريب وفاق سطيف (2012-2013) و اتحاد الجزائر (2013-2015) و شباب قسنطينة (2015).

وسيكون الثنائي ، جان إيف شاي و مراد كعروف ، جالسا على مقعد الاحتياط للشبيبة يوم الاثنين المقبل بمناسبة استقبالها لمولودية وهران (سا 00ر16) في لقاء متأخر للرابطة الأولى.

رياضة, كرة القدم