الهلال الأحمر الجزائري يرسل 100 طن من المساعدات الانسانية إلى ليبيا

أرسل الهلال الأحمر الجزائري، اليوم الاثنين ،100 طن من المساعدات الانسانية إلى ليبيا، تتكون من مواد غذائية وأدوية، وذلك بناء على توجيهات لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

و أعطت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس إشارة انطلاق هذه العملية التضامنية الثالثة لفائدة سكان منطقة غدامس الليبية بديوان المركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر العاصمة).

وبهذه المناسبة، أوضحت السيدة بن حبيلس أن هذه المساعدات، التي تتكون من مواد غذائية ومياه معدنية وأدوية و افرشة ومولدات كهربائية تمنحها الحكومة الجزائرية للشعب الليبي، سترسل عن طريق جسر جوي عسكري من مطار بوفاريك حيث جندت قيادة الجيش الوطني الشعبي ثلاث طائرات شحن باتجاه عين أمناس.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر الجزائري الذي كلفته الحكومة بالتكفل بهذه العملية الانسانية سيرسل بعد ذلك هذه المساعدات إلى المركز الحدودي لغدامس بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي الذي تجمعه بالهلال الأحمر لجزائري اتفاقية شراكة وتعاون.

وبعد أن أكدت بأن قرار رئيس الجمهورية "يعبر عن تمسك الشعب الجزائري بروابط الأخوة التي تجمعه بالشعب الليبي"، أوضحت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري أن هذه المساعدات موجهة خصيصا لسكان منطقة غدامس الليبية. كما توجهت السيدة بن حبيلس بالشكر للرئيس تبون على هذه المبادرة وللجيش الوطني الشعبي نظيره دعمه لتحقيق هذه المبادرة الانسانية، قائلة أن "هذه المساعدات ستخفف من معاناة الأشقاء الليبيين الذين يعيشون ظرفا صعبا بالنظر إلى الأزمة التي يجتازها بلدهم".

وكانت الجزائر قد نظمت خلال الشهر الجاري عمليتين لإرسال مساعدات انسانية لفائدة الشعب الليبي.

الجزائر