وزارة السياحة تقرر"الاغلاق الفوري" للمعهد الوطني للفندقة والسياحة ببوسعادة

قررت وزارة السياحة والصناعة التقليدية "الاغلاق الفوري" لمقر معهد الفندقة والسياحة ببوسعادة و"اتخاذ الاجراءات المستعجلة" للتكفل بالوضعية المزرية التي اصبح اليها، حسب ما افاد به اليوم الاثنين، بيان لذات الوزارة.

واوضح البيان انه تم الاغلاق الفوري لمقر المعهد والشروع ابتداء من اليوم الاثنين في الاجراءات الادارية اللازمة لانطلاق اشغال ترميم المعهد في مدة لا تفوق ثلاثة أشهر مع المتابعة اليومية من طرف مسؤولي القطاع محليا ومركزيا تحت الاشراف الشخصي للوزير.

كما تقرر ايضا "انهاء مهام مدير المعهد وتخصيص قاعات للدراسات وورشات للأعمال التطبيقية على مستوى مركز التكوين المهني ببوسعادة الى جانب تخصيص مطعم الاقامة الجامعية المزود بتجهيزات عصرية لمزاولة الاعمال التطبيقية فيما يخص طلبة شعبة الاطعام الى جانب ضمان ايواء واطعام الطلبات والطلاب في اقامات مؤقتة لائقة" وضمان النقل لهم من والى اماكن الدراسة واقامتهم بصفة مؤقتة"-.

و كان وزير السياحة والصناعة التقليدية حسن مرموري قد اطلع امس الاحد على الوضعية المزرية لمقر المعهد المذكور حيث قرر ايفاد عددا من الاطارات السامية للقطاع للاطلاع عن كثب على الوضعية و"اتخاذ الاجراءات المستعجلة" للتكفل بها للحفاظ على سلامة الطلبة وضمان مواصلة السنة الدراسية الجارية بالتنسيق مع السلطات المحلية وعلى راسها والي ولاية المسيلة.

اقتصاد