مجمع كوندور : إحالة ما يقارب 40 بالمائة من العمال على البطالة التقنية قريبا

ستتم إحالة ما يقارب 40 بالمائة من عمال مجمع كوندور المتخصص في الصناعات الإلكترونية بالمنطقة الصناعية لبرج بوعريريج  على البطالة التقنية حسب ما علم اليوم الثلاثاء من إدارة ذات المجمع  الاقتصادي.

و أوضح ذات المصدر بهذا الصدد بأن هذه البطالة التقنية ستمس ما يعادل قرابة ألفي عامل من الجنسين ينشطون بوحدات الشركة على غرار تركيب الهواتف النقالة و  أجهزة التلفاز و الثلاجات و أجهزة التكييف على مستوى المنطقة الصناعية ببرج  بوعريريج.

و أرجع ذات المصدر سبب هذا القرار إلى "نفاذ مخزون المواد الأولية و تأخر وصول رخص الاستيراد "مذكرا بأنه "تم في وقت سابق تسريح قرابة 2.400 عامل كانوا  ينشطون على مستوى مختلف وحدات الشركة في إطار عقود محدودة المدة".

من جهة أخرى، أقدم الثلاثاء المئات من عمال مختلف الوحدات الإنتاجية بالمجمع على القيام بوقفة احتجاجية على مستوى مديرية الموارد البشرية لذات المجمع بالمنطقة الصناعية ببرج بوعريريج.

و في تصريح لوأج، أعرب ممثلون عن المحتجين عن "تخوفهم بشأن وضعياتهم عقب صدور قرار البطالة التقنية" مطالبين بالحصول على "توضيحات بشأن مصيرهم و أيضا بشأن مصير المجمع".

وقد أفاد ممثل عن الإدارة في هذا الصدد بأنه "قد تمت مباشرة المفاوضات بين الإدارة و ممثلين عن العمال بشأن آليات تطبيق البطالة التقنية للعمال المسرحين و ذلك وفقا لما ينص عليه قانون العمل" مطمئنا في ذات السياق بأن المجمع "لن يغلق أبوابه و لن يفلس" على حد تعبيره و "سيتجاوز الوضعية الحالية في أقرب الآجال".

للتذكير يبلغ عدد عمال مجمع كوندور قرابة 6500  عامل ينشطون عبر مختلف وحداته الصناعية.

 

اقتصاد