بوقدوم يستقبل وفدا من البرلمان الدنماركي

استقبل وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة وفدا هاما من البرلمان الدنماركي، تقوده رئيسة لجنة الشؤون الأوروبية بذات البرلمان، ايفا كيجار هانسن.

وأوضح بوقدوم للصحافة إن هذا اللقاء قد سمح للطرفين بالتطرق إلى عديد المسائل "كالعلاقات التي تربط الجزائر بالبرلمان الأوروبي والدنمارك والهجرة والطاقات المتجددة".

من جهتها، أشادت رئيسة الوفد الدنماركي بالعلاقات القائمة بين البلدين في مجالات عدة، بما فيها النشاط البرلماني، مؤكدة على أهمية العمل سويا من أجل تطويرها وتعزيزها.

القضيتان الفلسطينية والصحراوية محور لقاء بين وفدين برلماني الجزائر والدنمارك

كما استعرض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، عبد القادر عبد اللاوي، الثلاثاء، مع رئيسة لجنة الشؤون الأوروبية بالبرلمان الدانماركي، إيفا كيير هانسن، جملة من القضايا والملفات أبرزها القضيتان الصحراوية والفلسطينية والوضع في الساحل، حسب ما افاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن الطرفين أجريا محادثات موسعة حول جملة من المواضيع أبرزها "المعاملة الانسانية التي يحظى بها لاجئو بعض الدول داخل المركز المخصص لهم هنا بالجزائر".

كما تم "بحث سبل التخفيف من المضايقات الممارسة ضد المهاجرين المقيمين بطريقة شرعية في أوروبا خاصة في الدراسة والعمل وكذا العبادات مع التفكير في تنمية التعاون الاقتصادي كوسيلة فعالة للحد من الهجرة غير الشرعية".

وتم أيضا خلال اللقاء الذي جرى بحضور عدد من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية ووفد برلماني دانماركي، تناول "ملف القضية الصحراوية والعنف الممارس ضد النساء في الأراضي المحتلة وكذا القضية الفلسطينية والوضع في الساحل".

وفي هذا الاطار، تم التأكيد على "مدى توافق الرؤى في مجال احترام حقوق الانسان ومكافحة الإرهاب واحترام سيادة الدول".

وخصص جانب من المحادثات للبحث عن "امكانية رفع مستوى التعاون بين البلدين، لاسيما في مجالات التعليم العالي والتجاري

العالم