إيطاليا : 133 حالة وفاة جديد جراء فيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت السلطات الإيطالية، تسجيل 133 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات هناك إلى 366 شخصا.

وذكرت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، في بيان، أن العدد الإجمالي للإصابات شهد قفزة كبيرة بنسبة 25 بالمئة خلال يوم واحد فقط.. مضيفة أن عدد المصابين وصل إلى 7375 حالة، مقابل 5883 حالة يوم السبت

وأصبحت إيطاليا بمثابة بؤرة لتفشي كورونا في القارة الأوروبية، وهي الدولة الأكثر تسجيلا للإصابات خارج الصين.

وكانت السلطات الإيطالية قد فرضت، في وقت سابق من اليوم، حجرا صحيا على كامل منطقة لومباردي التي تضم مدينة  ميلانو، العاصمة الاقتصادية للبلاد، ومنطقة البندقية وشمال منطقة إيميليا رومانيا وشرق بييمونتي، بسبب الزيادة المطردة والكبيرة في انتشار المرض.

وأعلن السيد جوزيبي كونتي رئيس الحكومة الإيطالية التوقيع على هذا المرسوم، الذي سيفرض ابتداء من اليوم قيودا صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا بما في ذلك ميلانو والبندقية/

وبذلك تكون السلطات الإيطالية عزلت نحو 16 مليون شخص في تلك المناطق حتى الثالث من أبريل المقبل، في محاولتها للسيطرة على تفشي الوباء.

وأمرت الحكومة الإيطالية في وقت سابق من هذا الأسبوع بإغلاق المدارس والجامعات ودور السينما والمسارح لمكافحة انتشار الفيروس.

 

العالم