وفاة النائب عن ولاية تمنراست محمود قمامة

إنتقل الى رحمة الله هذا الجمعة النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية تمنراست، محمود قمامة، حسب ما جاء في بيان للمجلس.

وبهذه المناسبة الاليمة، بعث رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، باسم كافة نواب المجلس، ببرقية تعزية الى عائلة النائب محمود قمامة، معبرا فيها عن مواساته لها.

وجاء في برقية التعزية "بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة النائب عن ولاية تمنراست، المغفور له برحمة الله الحاج محمود قمامة، الرجل الوطني الصادق والمدافع عن وطنه ومصالحه العليا والمشهود له بالالتزام بمهامه النيابية خدمة لمواطني المنطقة والمواطنين الجزائريين عموما، وبكل ما يمليه واجب المسؤولية من الانضباط والتحلي بثقافة الدولة".

وأمام هذا المصاب الجلل --يضيف رئيس المجلس--"أتقدم بخالص العزاء لأسرة المرحوم أصالة عن نفسي ونيابة عن كل نواب المجلس، راجيا من الله تعالى أن يتغمده برحمته الواسعة ويتقبله مع الصالحين ويرزق ذويه وأهله الصبر والسلوان".

جنازة البرلماني والمجاهد محمود قمامة تشيع غدا بتمنراست

سيتم تشييع جنازة المجاهد والنائب بالمجلس الشعبي الوطني محمود قمامة غدا السبت بتمنراست، وهذا بحضور وفد رفيع يضم مستشارين برئاسة الجمهورية وأعضاء من الطاقم الحكومي وضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي وكذا أعيان المنطقة.

ويعد النائب البرلماني الحاج محمود قمامة الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، أحد أعيان ولاية تمنراست وأشراف المنطقة ومن بين رجالاتها المخلصين والمدافعين عن وحدتها الترابية.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, قد بعث ببرقية تعزية الى عائلة الفقيد، أكد فيها أن الجزائر فقدت برحيله "رجلا وطنيا من خيرة الرجال ومناضلا ملتزما بقضايا شعبه وأمته".

وأضاف رئيس الجمهورية أن"كل كلمات العزاء لن تفي حق المجاهد والمناضل محمود قمامة، طيب الله ثراه الذي يرحل عنا اليوم وبلادنا أحوج ما تكون إليه وإلى أمثاله من الوطنيين المخلصين".

الجزائر