150 طبيبًا للتكفل بمرضى مناطق الظلّ في 7 ولايات

حطّت هذا السبت بولاية بسكرة، قافلة طبية تطوعية مكوّنة من 150 طبيبًا مختصًا للتكفل بمرضى مناطق الظل في الجنوب الكبير والهضاب العليا.

وستجوب القافلة الصحية التضامنية سبع ولايات هي: بسكرة، برج بوعريريج، المسيلة، الجلفة، الأغواط، البيض والنعامة وذلك إلى غاية 14 نوفمبر القادم.

وأبرز عادل قانة رئيس الشبكة الجزائرية للشباب عرّابة المبادرة، أنّ الأخيرة أتت استجابة للحاجة الضرورية للمرضى الذين يعانون بمناطق الظل نتيجة جائحة كورونا, حيث ستقوم الطواقم التي تضم أطباء من ولايات عديدة, إلى جانب عدد آخر من نظراءهم المحليين بإجراء فحوص في اختصاصات طبية عديدة على غرار أمراض القلب والسكري والعيون والطب العام وطب الأطفال.
وركّز قانة على اهتمام القافلة الطبية بإجراء الفحوصات الميدانية والكشوف الطبية للمواطنين بالمناطق النائية في إطار تقريب الخدمة الصحية من المواطنين، مشيرًا إلى أنّ القافلة مدعومة بمخبر للتحاليل الطبية سيساهم في تقليل التكاليف المالية على هذه الفئات الهشة.
وستحط القافلة رحالها بداية من اليوم السبت وعلى مدار 5 أيام بزريبة الوادي (80 كلم شرق بسكرة) لتنتقل بعد ذلك ولفترة مماثلة إلى طولقة (40 كيلومترًا غرب عاصمة الولاية)، حيث سيستفيد سكان هذه المناطق من الخدمات الطبية المبرمجة بمعدل 200 مريض يوميًا.

وستشمل هذه المبادرة المعاينات الطبية لأكبر عدد ممكن من المواطنين مع إمكانية توفير التكفل الطبي بالحالات المرضية على مستوى المؤسسات الإستشفائية المتخصصة.

مجتمع