وفاة 5 اشخاص بباتنة اختناقا بالغاز : جراد يحث على ضرورة الاخذ بتدابير السلامة والحيطة

أكد الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، وهو يترحم على أرواح خمسة أشخاص من عائلة واحدة لقوا حتفهم جراء اختناقهم بالغاز بدائرة نقاوس (باتنة)، على ضرورة الاخذ بتدابير السلامة والحيطة والحذر للوقاية من مخاطر أجهزة التدفئة.

وكتب السيد جراد عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "بلغني للأسف وفاة خمسة أشخاص من عائلة واحدة اختناقا بالغاز بدائرة نقاوس في ولاية باتنة".

وأضاف قائلا: "أدعو الله ان يرحمهم برحمته الواسعة وينزل السكينة على ذويهم.

وأمام هذه الواقعة المأساوية، أحث العائلات على الاخذ بتدابير السلامة والحيطة والحذر للوقاية من مخاطر أجهزة التدفئة، خصوصا في هذه الايام الباردة".

وهلك 5 أشخاص من عائلة واحدة اختناقا بغاز أول أوكسيد الكربون بقرية الزغاديد ببلدية نقاوس (باتنة)، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء المكلف بالإعلام بالمديرية المحلية للحماية المدنية، الملازم زهير نكاع .

وأوضح المصدر ذاته بأنه تم العثور على الضحايا وهم رجل وزوجته في ال 46 من العمر وأبناؤهم الثلاثة في سن 6 و9 و12 سنة جثثا هامدة بمنزلهم العائلي.

واستنادا للمصدر ذاته فإنه يرجح أن يكون سبب وفاة الضحايا حسب المعطيات الأولية هو تسرب غاز أول أوكسيد الكربون من المدفأة، مفيدا بأنه تم نقل جثث الضحايا إلى مصلحة الحفظ بمستشفى نقاوس.

وقد فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لمعرفة ظروف و ملابسات الحادث.

المصدر : وأج

الجزائر, مجتمع