رحلات قــطــار إضافية على الخطوط الطويلة إبتداء من هذا الإثنين

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن  برمجة رحلات اضافية على الخطوط الطويلة ما بين المدن الكبرى شمال البلاد و ذلك  اعتبارا من هذا الإثنين.

وحسب سمير قعمول مدير نقل المسافرين بشركة النقل بالسكك الحديدية ،فإن العملية التي تندرج في إطار الإستئناف التدريجي لحركة سير قطارات نقل  المسافرين،  تخص خطوط  الجزائر- قسنطينة-عنابة، التي ستكون انطلاقتها على 6سا و25د  دقيقة صباحا، أيام السبت والاثنين والأربعاء، وخطوط عنابة -قسنطينة -الجزائر  التي ستنطلق على 6سا و10د، أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

 وأشار قعمول إلى أن هذه الرحلات ستضمن التوقف عند محطات المدن الكبرى  ومن بينها،البويرة، برج بوعريريج، سطيف، العلمة، قسنطينة، سكيكدة، وعنابة.

كما تخص العملية أيضا خطوط  الجزائر-وهران (ذهاب و اياب) التي تنطلق على  6سا و10د وعلى 14سا و00د،  مع توقف في المحطات الكبرى.

واشار قعمول إلى أن الرحلات التي تضمنها القطارات المجهزة  بالأسرّة متوقفة حاليا تبعا لتطبيق البروتوكول الصحي، كما أن الرحلات التي  يتزامن توقيتها مع مواقيت الحجر الجزئي المنزلي ستستأنف بشكل تدريجي تبعا  لتطور الوضع الصحي.

ويأتي إستئناف هذه الرحلات، إثر قرار السلطات العمومية المتعلق  بالإستئناف التدريجي والمراقب لحركة نقل المسافرين بين الولايات.