قوات الاحتلال المغربي تختطف طفلين صحراويين من حي "ليراك" بالعيون المحتلة

أفادت مصادر إعلامية صحراوية الاثنين أن قوات الاحتلال المغربي، اختطفت طفلين قاصرين من حي "ليراك" بالعيون المحتلة واقتادتهم الى وجهة مجهولة .

وأوضحت ذات المصادر أن قوات الاحتلال المغربي ، بزي مدني ، "اختطفت طفلين قاصرين من أطفال الانتفاضة ، زكرياء الركيبي واكرم الحنفي" ، مشيرة إلى أن "المجموعة التي نفذت العملية يترأسها الجلاد علي بوفري حيث تم أخذهم الى وجهة مجهولة" .

وتعيش المدن الصحراوي المحتلة تصعيدا خطيرا لاعتداءات قوات الاحتلال المغربي بكافة أشكالها على المواطنين والمناضلين الصحراويين بمختلف فئاتهم لم يسلم منهم حتى الاطفال .

وفي إطار الجرائم التي يرتكبها المحتل ضد أبناء الارض المحتلة تعرضت منذ يومين ، الناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة سيدابرهيم خيا وأختها الواعرة سيدابرهيم خيا مجددا ، للتعنيف الجسدي المتمثل في الضرب المبرح والرشق بالحجارة ، من قبل شرطة الاحتلال بمدينة بوجدور الصحراوية المحتلة مما خلف إصابة سلطانة خيا اصابة بليغة على مستوى الوجه والعين وإصابة أختها على مستوى الفم .

وكانت سلطانة خيا ،المحاصرة ببيتها، فقدت إحدى عينيها خلال هجوم للشرطة المغربية قبل سنوات قليلة وتعاني هي وأهلها من عنف الاحتلال.

للاشارة تخضع سلطانة خيا ، للإقامة الجبرية في منطقة بوجدور المحتلة منذ 11 أسبوعا، حيث منعت من مغادرة منزلها.

وكشفت تقارير حقوقية صحراوية ودولية عن تدهور خطير لوضعية حقوق الإنسان في المدن الصحراوية المحتلة منذ العدوان المغربي على المدنيين الصحراويين في المنطقة العازلة بالكركرات في نوفمبر الماضي، في خرق فاضح لاتفاق وقف إطلاق النار لعام 1991.

العالم, افريقيا