عقيلة صالح : نعول على دعم الجزائر لخروج ليبيا من أزمتها

 أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى، هذا السبت،  أن ليبيا " تعول على الرئيس عبد المجيد تبون والشعب الجزائري للخروج من أزمتها التي اقتربت من نهايتها"، مشيرا إلى أن" ليبيا تحتاج للجزائر في كل الظروف" .

جاء ذلك في تصريح أدلى به عقيلة صالح، عقب وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي ،حيث كان في استقباله رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي.

وعبر رئيس مجلس النواب الليبي عن " اعتزازه بالدعوة الكريمة التي وصلته من الجزائر" التي " تربطها بليبيا علاقات تاريخية قديمة، تمتد إلى النضال ضد المستعمر الفرنسي"، مذكرا في هذا الاطار باحتفال البلدين منذ ايام بذكرى معركة " ايسين"، ضد الاستعمار الفرنسي، والتي اختلط فيها الدم الجزائري بالدم الليبي.

وأضاف في هذا الصدد " نحن نعتز بالجزائر التي تعد قاعدة اساسية في الوطن العربي، ونعتز بالشعب الجزائري، عزيز النفس، قوي الشكيمة ولا يرضى بالذل والهوان"، مبرزا تاريخه الحافل بالنضال من أجل وطنه وتحرير بلاده".

وتابع يقول " نحن نحتاج إلى الجزائر الجارة في كل الظروف، ونحن في تواصل مع الجزائر ولم ولن ننسى مواقفها معنا في الظروف التي مرت بها ليبيا."

وأكد عقيلة صالح على أهمية الدور الجزائري في حلحلة الأزمة الليبية، قائلا " نحن نعول على السيد الرئيس و الشعب الجزائري في دعم ليبيا للخروج من أزمتها، التي اقتربت من نهايتها".

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، قد شرع ، هذا السبت، في زيارة رسمية للجزائر تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي.
 

 

الجزائر