وفاة 32 شخصا وإصابة 962 في حوادث المرور خلال 25 يوما من رمضان

لقي 32 شخصا حتفهم  وأصيب 962 شخص آخرون بجروح  في 805 حادث مروري سجل بمختلف ولايات الوطن خلال الـ 25 يوما من رمضان الكريم,  حسبما كشف عنه الخميس عميد الشرطة بمديرية الأمن  العمومي نائب مدير الوقاية والحركة المرورية رشيد غزلي.

وأوضح عميد الشرطة بمديرية الأمن العمومي أنه مقارنة مع نفس الفترة من 2016  فانه تم تسجيل تراجع في عدد الوفيات بأربعة وفاة أي بنسبة تقدر  بـ 11 بالمائة وتراجع في عدد الجرحى من 1049 إلى 962  أي بنسبة تقدر بـ 8 بالمائة  إلى جانب تسجيل تراجع في عدد الحوادث من 952 حادث مروري إلى 805 حادث أي بنسبة  تقدر ب حوالي 16 بالمائة.

ويبقى العنصر البشري وحالة المركبات --يضيف ذات المتحدث - من المتسببين  الرئيسيين  في حوادث المرور مشيرا في نفس الوقت إلى أن الخطة الأمنية المرورية  الفاعلة التي تبنتها المديرية العامة للأمن الوطني حاليا قد ساهمت بشكل ملحوظ  في تراجع عدد حوادث المرور مبرزا أهمية أدراج التربية المرورية ودعم التحسيس  والتوعية من خلال التقرب من السواق .

من جهة أخرى ذكر بكل الوسائل الحديثة والعصرية التي  تم  اقتناؤها من أجل  تحقيق السلامة المرورية من بينها كاميرات وكذا دعم سيارات الشرطة المرورية  بجهاز التلفزة الذي يتم من خلاله التقاط صور حول حالة الطرقات للتمكن من  التدخل في اسرع وقت ممكن  في حالة حدوث كوارث أو حوادث مرورية.