كوريا الشمالية : برنامجنا النووي لن يخضع للتفاوض في ظل استمرار سياسة العداء الأمريكية

أكد نائب سفير كوريا الشمالية في الأمم المتحدة  كيم  إن ريونغ ، أن برنامج بيونغ يانغ للأسلحة النووية لن يخضع مطلقا للتفاوض طالما استمرت  السياسة العدائية والتهديد النووي من جانب الحكومة الأمريكية.


وقالت البعثة الكورية الشمالية في الأمم المتحدة في بيان- وفقا لقناة إخبارية اليوم الجمعة  إن " كيم أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو  غوتيريس ،في اتصال هاتفي أنه طالما استمرت السياسة العدائية والتهديد  النووي الأمريكي  فلن تضع كوريا الشمالية رادعها النووي الذي يستهدف الدفاع عن  النفس على مائدة  التفاوض أو تحيد بوصة واحدة عن الطريق الذي اختارته  لنفسها..طريق تعزيز قوة الدولة النووية".

وأضاف البيان أن كيم أكد لغوتيريس أن كوريا الشمالية ستجعل الولايات المتحدة  تدفع  غاليا عن كل الجرائم الشنيعة التي ترتكبها ضد حكومة وشعب هذا البلد .

وكان غوتيريس قال في وقت سابق ، إن الوقت حان لخفض حدة الخطاب وزيادة  المساعي الدبلوماسية  بشأن كوريا الشمالية وأنه أبلغ روسيا واليابان والولايات  المتحدة والصين  وكوريا الشمالية والجنوبية باستعداده للتوسط في محادثات لحل  الأزمة .

إلى ذلك تخضع كوريا الشمالية لعقوبات الأمم المتحدة منذ 2006 بسبب برامجها النووية  والمتعلقة  بالصواريخ الباليستية ، وزاد مجلس الأمن الإجراءات العقابية ردا  على خمسة اختبارات لأسلحة نووية وأربع تجارب لإطلاق صواريخ طويلة المدى.