مصرع 34 شخصا في حادث قطار جنوب شرقي الكونغو الديمقراطية

قتل 34 شخصا وأصيب 26 بجروح في حادث قطار شحن  وقع بجنوب شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية وكان على متنه أشخاص بشكل غير  قانوني وفقا لما ذكره حاكم المقاطعة اليوم الاثنين في حصيلة جديدة.


وقال حاكم مقاطعة لوالابا ريتشارد موييج مانجيز "إن عدد الضحايا مرشح  للارتفاع لأن بعض عربات القطار وعددها 13 عربة، ما تزال تحترق وبعضها يحمل  وقودا".

وصرح وزير المناجم في اقليم لوالابا جان-ماريه تشيزاينغا أمس " حتى الان  الحصيلة ثمانية قتلى وعدد من الجرحى" مضيفا أن " الحصيلة النهائية ربما تكون  أكثر بكثير".

وكانت حصيلة أولية تحدثت عن مقتل ثمانية أشخاص أمس الأحد في حادث القطار الذي  كان يحمل مواد مشتعلة و استقله الضحايا بشكل غير قانوني وفق ما صرح به مسؤول  كبير في الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية الكونغولية سيلفستر ايلوغا  لوكومبا.

 وذكرت إذاعة الامم المتحدة (أوكابي) أن سبب الحادث ما زال غير واضح حتى  الآن، حيث اشتعلت النيران في 11 عربة في القطار التابع لشركة السكك الحديدية  الوطنية الكونغولية و الذي كان في طريقه من مدينة لوبومباشي الواقعة جنوب شرقي  البلاد إلى بلدة لوينا الجنوبية في إقليم كاتانغا الغني بالنفط.

وحسب الاذاعة فان القطار كان يضم صهاريج للوقود "وقد هوى في منحدر حيث اندلعت  النيران في الصهاريج في وقت كان الركاب نياما".

ونُقل الجرحى إلى مستشفى قريب من موقع الحادث، حسبما نقلت الإذاعة عن مسؤول  الإعلام في المستشفى.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج