حملة اعتقالات واسعة يقودها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل في الضفة الغربية

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي،  هذا الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 25 فلسطينيا خلال حملة دهم لعدة مدن  في الضفة الغربية، فيما هدمت قواته منزلا وأغلقت آخر فيها.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، أن المعتقلين من نابلس والخليل  وجنين وبيت لحم في الضفة الغربية، بالإضافة إلى قرى مدينة القدس، لافتا إلى أن  بين المعتقلين فتاة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقالات ودهم شبه يومية في الضفة الغربية في  إطار المضايقة على الفلسطينيين والتي تطال يوميا مدنيين عزل.

إلى ذلك هدمت جرافات الاحتلال منزلا يقطنه سبعة أفراد في بلدة (نعلين) غرب  مدينة رام الله في الضفة الغربية بحجة البناء دون ترخيص بحسب ما أفادت مصادر  فلسطينية.

وندد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية وليد عساف،بعمليات الهدم الإسرائيلية للمباني والممتلكات الفلسطينية في الضفة الغربية  وشرق القدس.

واعتبر أن عمليات الهدم تأتي في إطار "التطهير العرقي" وترحيل الفلسطينيين من أماكن سكناهم، مؤكدا أن الهيئة لن تترك أصحاب تلك المنازل وستقوم بإعادة ببنائها والعمل لانتزاع قرارات من المحاكم الإسرائيلية بأحقية الفلسطينيين في منازلهم وأراضيهم.

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الجيش الإسرائيلي أغلقت منزل  أسير فلسطيني يدعى خالد مخامرة من بلدة يطا جنوب مدينة الخليل بالحديد  والصفيح.