إصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال في قطاع غزة

أصيب ستة فلسطينيين بالرصاص الحي الذي  أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيليي كما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل  للدموع خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم في عدد من نقاط التماس على الحدود  الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج  العسكرية والدبابات على الشريط الحدوديي في محيط موقع "ناحل عوز" شرق مدينة  غزة، أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من الشبان  الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق المدينة، مما أدى لإصابة ثلاثة بالرصاص  نقلوا إثرها إلى المستشفى وحالتهم وصفت بالمتوسطةي فيما أصيب آخرون بحالات  اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

وأضافت أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في مواجهات اندلعت شرق مخيم البريج  ومدينة دير البلح وسط القطاع، نقلوا إثرها إلى المستشفى وحالتهم وصفت  بالمتوسطة، إضافةً إلى إصابة آخرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل  للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية بمحيط موقع  "المدرسة" شرق البريج وفي الأبراج العسكرية شرق دير البلح صوب المتظاهرين  الذين اقتربوا من السياج الفاصل.

وتدور مواجهات مع قوات الاحتلال بشكل يومي من قبل الشبان المحتجين على إعلان  الرئيس الأمريكي بشأن القدس المحتلة في مناطق التماس الحدودية.

وفي مدينة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات  اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت على المدخل الرئيسي للمخيم، أطلقت  خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين  ومنازلهم، مما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا .

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج