المسار المهني للأستاذ الباحث محور لقاء وزير التعليم العالي و البحث العلمي بممثلي الأساتذة

شكل المسار المهني للأستاذ الباحث محور لقاء الذي جمع اليوم الخميس وزير التعليم العالي و البحث العلمي, الطاهر حجار بممثلي الأساتذة.
وفي تصريح للصحافة, على هامش تنظيم هذا اللقاء بمقر الوزارة , أوضح السيد حجار أن تدارس سبل ترقية المسار المهني للأستاذ الباحث تعد من ضمن المحاور هذا اللقاء الدوري الذي يجمعه بممثلي الأساتذة.
كما سيناقش خلال هذا اللقاء يضيف الوزير- المسائل المتعلقة بالجانب البيداغوجي و كذا الشؤون الاجتماعية و المهنية للأساتذة ومختلف الملفات التي تخص الأسرة الجامعية.
كما أبرز السيد حجار أن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار سلسلة اللقاءات المستمرة التي تعقد مع مختلف ممثلي الشركاء الاجتماعيين, يرمي إلى تجسيد مبدأ الحوار المسؤول و الجاد وذلك من أجل معالجة مختلف المسائل المطروحة و معالجتها في مرحتها الاولية لتفادي وقوع أزمات.
من جهته, ثمن الأمين العام للنقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين --المنطوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين--, عمارنة مسعود, سياسة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي الهادفة إلى تفعيل مبدا الحوار و التشاور لتدارس المسائل المتعلقة بالحياة المهنية و الاجتماعية للأساتذة , مبرزا  أن لقاء اليوم يعد تطبيقا فعليا لهذه السياسية.
وأشار بالمناسبة, إلى أنه سيتم خلال هذا الاجتماع , التطرق إلى عدة مسائل منها متابعة قضية توزيع السكنات الجاهزة لفائدة الأساتذة وملفات أخرى تتعلق بالجانب البيداغوجي و البحث العلمي.
جدير بالذكر أن السيد حجار, كان قد التقى صباح اليوم مع أعضاء المكتب الوطني الجديد للفيدرالية الوطنية لعمال التعليم العالي و البحث العلمي و الثقافة بحضور الأمين العام للمركزية النقابية سيدي السعيد.