مساهل يتطرق مع نظيره الغيني الى نتائج اللجنة المختلطة الثالثة

تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل اليوم الثلاثاء مع نظيره من جمهورية غينيا مامادو توري حول نتائج اللجنة المختلطة الثالثة الجزائرية الغينية التي جرت في شهر ديسمبر الاخير بالجزائر العاصمة, حسبما افاد به بيان للوزارة.
و اوضح ذات المصدر ان مساهل و توري قد تطرقا في اتصال هاتفي "الى مجمل العلاقات الثنائية و افاق ترقيتها و تنويعها على ضوء نتائج اللجنة المختلطة الثالثة التي جرت في شهر ديسمبر الاخير بالجزائر العاصمة و طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة و فخامة السيد الفا كوندي رئيس جمهورية غينيا".
كما اشار البيان ذاته الى ان وزير الشؤون الخارجية و الغينيين بالخارج قد اعرب عن ارتياحه لنوعية العلاقات القائمة بين الجزائر و بلده و المستوى الذي يجب على هذه العلاقات ان تبلغه بفضل الارادة المعلنة من الجانبين من اجل رفعها الى مستويات الامتياز.
من جانبه ابرز مساهل "التقدم المسجل في عديد مجالات التعاون و كذا الديناميكية المولاة لهذه العلاقات بفضل الالتزام الشخصي لكلا رئيسي الدولتين الذين يعملان على اعطائها طابعا مثاليا".
من جانب اخر اعلم رئيس الدبلوماسية الغينية السيد مساهل بقرار استدعاء سفير غينيا بالجزائر -في إطار الحركة العادية- و تعيين سفير جديد خلال الايام المقبلة.
و خلص ذات المصدر الى ان الوزيرين قد "اتفقا من جانب اخر على المحافظة على الوثيرة المنتظمة للتشاور على كل المستويات".