الجلفة : حجز قرابة مليون كيس من تبغ "الشمة" المقلدة

تمكنت مصالح الدرك الوطني للمجموعة الإقليمية  لولاية الجلفة من إلقاء القبض على مجموعة إجرامية كانت تحاول إغراق السوق  المحلية والجهوية بشحنات كبيرة من مادة التبغ من نوع "الشمة" المقلدة و غير  مرخصة لتصنيعها قاربت مليون كيس حسب ما أفادت به الإثنين قيادة ذات المجموعة.

وكشف الرائد مشري حسان قائد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني التابعة للمجموعة  في تصريح صحفي أن هذه العملية التي تمت نهاية الأسبوع الفارط تمت عقب توقيف في  يوم واحد لثلاث مشتبه فيهم على مستوى وسط مدينة الجلفة وهم بصدد تفريغ هذه  الشحنات فيما بقي اثنان من المشتبه فيهما في حالة فرار.

وأضاف الرائد أن الكمية المحجوزة من "الشمة" كانت معبأة داخل شاحنة كبيرة  وبعد تفريغها تم ضبط 170 ألف كيس من مختلف أنواع الشمة المقلدة بالإضافة إلى  مواد غذائية مختلف كبودرة حليب وعلب رقائق البطاطس مستغلة و مخبأة بإحكام  لتمويه المصالح الأمنية عند المراقبة.

وبعد تفتيش منزل ومستودع المشتبه فيهم تم حجز كمية كبيرة أخرى قدرت بــ 760  ألف كيس من الشمة المقلدة (14 نوعا) بالإضافة لآلة تعليب وكذا لفائف التغليف  والتوضيب كما تم حجز شاحنة أخرى تستعمل لنفس غرض نقل هذه المادة.

وقد قدر إجمالي كمية الشمة المقلدة التي تم حجزها بحوالي مليون كيس كما قدرت  القيمة المالية الكلية للمحجوزات بما يفوق عن 70 مليون دج .

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج