الجزائر تشارك في المنتدى العالمي الثامن للمياه من 18 إلى 23 مارس بالبرازيل

تنطلق هذا الأحد بالعاصمة البرازيلية برازيليا أشغال المنتدى العالمي الثامن للمياه وتستمر إلى غاية 23 من الشهر الجاري بمشاركة وزير الموارد المائية حسين نسيب، حسبما أفاد به هذا السبت بيان للوزارة.

وسيرافق السيد نسيب إلى برازيليا وفد هام من الإطارات العليا وكذا رؤساء  المؤسسات الناشطة في قطاع الموارد المائية، يضيف ذات المصدر. 

وسيشارك الوزير في اجتماع  وزراء الدول المشاركة في المنتدى، حيث سينشط مائدة مستديرة لبحث  قضايا المياه خاصة تلك المتعلقة بتموين السكان بالمياه الشروب، وكذا خدمات التطهير.

المناسبة ستكون أيضا فرصة للسيد نسيب لعرض تجربة الجزائر في مجال استغلال وتسيير الموارد المائية،حيث سيبرز كافة الجهود التي اتخذتها الجزائر لتتجاوز العجز المسجل في هذا الميدان في فترة قياسية مع بداية سنة 2000 في مجال حشد الموارد المائية المتنوعة وتسيير تموين السكان بالمياه الصالحة للشرب وتطوير المساحات المسقية لضمان الأمن الغذائي، إضافة إلى تطهير  المياه المستعملة بهدف حماية الصحة العمومية والبيئة.

وتعتبر الطبعة الثامنة للمنتدى العالمي للمياه الذي تنظمه الحكومة البرازيلية بالتعاون مع المجلس العالمي للمياه أكبر تظاهرة تجمع الحكومات تلتئم هذا العام تحت شعار"تقاسم الماء" .

كما يمثل هذا المنتدى فرصة هامة لتبادل التجارب والأفكار والتطبيقات الإيجابية على جميع المستويات بين مختلف الدول والمؤسسات والجامعات المشاركة ، بالإضافة إلى المجتمع المدني تحقيقا للتنمية المستدامة في مجال تسيير المياه.

وخلص البيان إلى أن المنتدى الدولي الثامن للمياه سيتوج بإعلان وزاري مشترك وذلك على غرار الطبعات السابقة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج