مصرع شخص وإصابة 11 آخرين في انفجار سيارة مفخخة شمال العراق

لقي شخص مصرعه وأصيب 11 آخرون في انفجار سيارة مفخخة اليوم وسط مدينة كركوك شمال العراق.

وأفادت السلطات في بيان لها بأن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من معرض للسيارات في"حي الخضراء"وسط مدينة كركوك مما أسفر عن مصرع مدني وإصابة 11 آخرين لافتة إلى أن التفجير كان يستهدف أحد المرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة المقرر تنظيمها في شهر ماي المقبل إلا أنه لم يصب بأي أذى.

وأضافت المصادر ذاتها أن القوات الأمنية طوقت مكان الحادث وفتحت تحقيقا في العملية دون أن تتمكن من توقيف أي شخص على صلة بالتفجير إلى حد الآن.

كما عثرت القوات العراقية في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد على أسلحة تابعة لتنظيم"داعش"مدفونة في صحراء المنطقة تحتوي على كميات كبيرة من الذخيرة وقاذفات الصواريخ.

كما ضبطت القوات الأمنية العراقية مخزنا يحتوي على مواد تستخدم في صناعة  المتفجرات في منطقة "حي التنك" بقضاء"حصيبة"التابع لمحافظة الأنبار غرب  البلاد.

وقالت الاستخبارات العراقية في بيان إن الكميات الكبيرة من هذه المواد تكفي  لتفجير قضاء بأكمله مؤكدة أن هذا المخزن يعود لتنظيم"داعش".

يشار إلى أن القوات العراقية ما انفكت تكشف منذ إعلان حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي في نهاية العام الماضي عن انتصار قوات بلاده على تنظيم  "داعش"عن مخازن أسلحة وأقبية تحتوي على متفجرات ومواد تستخدم في صناعة العبوات الناسفة والدراجات والسيارات المفخخة في مناطق متفرقة من البلاد.

المصدر : واج