إيران: على الأمم المتحدة أن تتقصى عن حقيقة استخدام واشنطن لليورانيوم في هجومها على سوريا وأن تعاقبها على ذلك

طالب عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في  مجلس الشورى الاسلامي الإيراني، أبو الفضل حسن بيكي، الأمم المتحدة بالتصدي للولايات المتحدة وبحزم في حال ثبت استخدامها لليورانيوم في الهجوم الصاروخي الذي شنته ضد سوريا .

وأضاف، بيكي، في حوار مع وكالة الأنباء الإيرانية  الرسمية (إرنا) هذا الخميس، أن "السوريين اطلعوا قبل وقوع الهجوم على هذا العدوان، وقاموا بإخلاء المنطقة، كما تم إسقاط الكثير من الصواريخ وتغيير مسار عدد آخر منها"، مشيرا إلى وجود معلومات تفيد باستخدام الولايات  المتحدة ل "اليورانيوم" في صواريخها،فيما يقوم فريق من الجيش السوري بالتحقيق في هذا الأمر.

وقال عضو اللجنة النيابية للأمن القومي والسياسة الخارجية، إنه "يجب تشكيل لجنة تقصي الحقائق تابعة للأمم المتحدة لمتابعة صحة هذه المعلومات"، مردفا "لكننا نعتقد أن واشنطن قامت باستخدام اليورانيوم المنخفض في هجومها قطعا".

وفي ذات السياق، أضاف النائب في مجلس الشورى الاسلامي، أنه "يجب على الأمم المتحدة اتخاذ موقف حازم اتجاه الولايات المتحدة ومعاقبتها".

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان لها، إن الهجوم يعد "انتهاكا واضحا للقوانين الدولية ويقوض سيادة ووحدة سوريا"، مضيفة أن الولايات المتحدة وحلفاؤها هاجموا سوريا "دون دليل على استخدام اسلحة كيميائية، وهم مسؤولون عن مغامرتهم".