مقتل مدني وإصابة اثنين في انفجار عبوة ناسفة غربي العراق

قتل مدني عراقي وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي، في ناحية العبيدي التابعة لقضاء القائم الحدودي مع سوريا.

وذكر مصدر أمني اليوم الاثنين أن العبوة انفجرت خلال مرور عدد من المدنيين بالمجمع السكني في ناحية العبيدي الحدودية مع سوريا غربي محافظة الانبار، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وفي السياق ذاته أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية أنها تأخذ تهديدات تنظيم داعش الإرهابي، بشأن تخريب الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 12 ماي المقبل على محمل الجد، مؤكدة أنها ستؤمن مراكز الاقتراع بشكل تام.

وكان التنظيم قد هدد في بيان صوتي، بتخريب الانتخابات البرلمانية العراقية واستهداف مراكز الاقتراع.

وفي سياق ذي صلة أعلنت سلطات الأمن العراقية إلقاء القبض على مطلوبين اثنين بعد نصب سيطرة مفاجئة على طريق ابوغريب - الفلوجة القديم، وتفكيك 12 هيكل صاروخ محلي الصنع، و4 مقذوفات في منطقة الصكرة بقضاء حديثة غربي البلاد.

وأشارت إلى تدمير ثلاثة أنفاق للتنظيم الإرهابي ، تمتد من ناحية الكرابلة التابعة لقضاء القائم على الحدود العراقية السورية.. مضيفة أن قوات الأمن أغلقت فتحات الأنفاق السرية بما مكن من تفجير 40 عبوة ناسفة كانت بمناطق مختلفة من تلك الأنفاق.

وفي بغداد عثر على (16) عبوة ناسفة و(3) مساطر للتفجير من المخلفات الحربية لتنظيم داعش الإرهابي، وعبوتين ناسفتين في منطقة التل الفرنسي.

وتعلن السلطات العراقية باستمرار عن تنفيذ عمليات أمنية ضد التنظيم الإرهابي ، الذي أكد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي في العام الماضي هزيمته في البلاد، إلا أن فلول التنظيم وخلاياه النائمة لا تزال قادرة على تنفيذ هجمات انتحارية ضد المدنيين العراقيين وقوات الأمن والجيش في مناطق مختلفة.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية