مساهل يشارك بباريس في أشغال الندوة الوزارية حول مكافحة تمويل الإرهاب

يشارك وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  هذا الخميس بباريس في الندوة الوزارية حول مكافحة تمويل الإرهاب المنعقدة  تحت شعار "لا أموال للإرهاب", حسبما جاء في بيان للوزارة هذا الأربعاء.

وتشكل هذه الندوة التي نظمتها كل من فرنسا و منظمة التعاون و التنمية  الاقتصادية, فرصة للمشاركين "لمعالجة المسألة الشائكة لتمويل الإرهاب و بحث  سويا الإجراءات التي من شانها المساهمة في تجفيف منابع تمويل هذه الظاهرة".

وأوضح ذات المصدر أن " مساهل تمت دعوته للمشاركة في هذه الندوة  بصفته عضو في مجموعة النقاش (مكافحة الجريمة المنظمة من أجل تجفيف تمويل  الإرهاب)".

و بهذه المناسبة, سيعرض وزير الشؤون الخارجية "تجربة الجزائر في هذا المجال و الدروس المستخلصة من الاجتماع المنظم من طرف الجزائر و المنتدى  الشامل حول مكافحة الإرهاب في 25 أكتوبر الماضي بالجزائر العاصمة حول العلاقة  بين الجريمة المنظمة و الإرهاب".

كما ستتيح ندوة فرنسا الفرصة للوزير من أجل إبراز نتائج و توصيات "الندوة  الدولية رفيعة المستوى حول مكافحة تمويل الإرهاب في إفريقيا" التي نظمت من طرف  الجزائر و الاتحاد الإفريقي يومي 9 و 10 أفريل 2018 بالجزائر, حسب بيان وزارة  الشؤون الخارجية.

وخلص البيان إلى أن مساهل سيجري على هامش هذه الندوة, مباحثات مع  عدة رؤساء وفود الدول المشاركة.