قسنطينة: 14 ألف مرشح لمسابقة توظيف أساتذة الطور الابتدائي وموظفي سلك الإدارة

سيشارك يوم غد الثلاثاء ما مجموعه 14 ألف مرشح في مسابقة على أساس الاختبار للالتحاق بمنصب أستاذ الطور الابتدائي وبعض أسلاك الإدارة بقطاع التربية الوطنية، حسب ما علم هذا الاثنين من مدير التربية بولاية قسنطينة محمد بوهالي.

وأوضح ذات المسؤول بأن هذه المسابقة تشمل 10 مناصب لأساتذة التعليم الابتدائي (7 للغة العربية و 3 للفرنسية) و 19 منصبا لنائب مقتصد و 19  منصبا لمشرف تربوي و 73 منصبا لملحق مخبر و 3 مناصب أخرى لمستشاري التوجيه على مستوى ولاية قسنطينة.

وفيما يتعلق بالعدد المنخفض للمناصب المفتوحة في طور التعليم الابتدائي عبر الولاية أرجع مدير التربية هذا الأمر لكون"المدرسة العليا للأساتذة بقسنطينة  تغطي أغلبية مناصب أساتذة المدارس الابتدائية".

وسيجتاز المرشحون المسجلون في مسابقة توظيف أساتذة الطور الابتدائي وسلك  الإدارة الموزعون عبر 38 مركز امتحان 4 اختبارات من بينها الفرنسية بالنسبة  لمرشحي منصب أستاذ لغة فرنسية والعربية بالنسبة لمرشحي منصب أستاذ اللغة  العربية وذلك علاوة على اختبار شفهي حسب ما أفاد به ذات المسئول.

واستنادا لذات المسئول يخضع ال14 ألف مرشح لنفس الإجراءات المطبقة على مرشحي شهادة البكالوريا لاسيما من خلال أرضية رقمية مماثلة ، حيث يكون بإمكان كل مرشح للمسابقة الولوج للأرضية عن طريق وضع اسم المستخدم و كلمة المرور من أجل تسجيل أنفسهم وسحب الاستمارة.

وكانت وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت قد أعلنت في شهر أبريل المنصرم عن فتح مسابقة على أساس الاختبار لتوظيف 8586 أستاذ في الطور  الابتدائي وموظفين في الإدارة من بينهم أكثر من 3378 منصب لأساتذة التعليم  الابتدائي و 2265 مشرف تربوي.

المصدر : واج