مساهل يقود الوفد المشارك في الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة

يتوجه وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  هذا الاثنين إلى نيويورك على رأس وفد هام من اجل المشاركة في أشغال  لدورة العادية الـ 73 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة, حسبما ورد الأحد في بيان للوزارة.

و ستناقش الجمعية العامة العديد من المواضيع المدرجة في جدول أعمال هذه  الدورة التي ستنظم تحت شعار "جعل الأمم المتحدة منظمة الجميع: قوة عالمية  قائمة على مسؤوليات مشتركة في خدمة المجتمعات المسالمة و العادلة و  المستدامة", يضيف ذات البيان.

و علاوة على مشاركته في النقاش العام, سيمثل مساهل الجزائر في قمة  نيلسون مانديلا من اجل السلام و في المنتدى الدولي لمكافحة الإرهاب, كما  سيشارك في العديد من الاجتماعات المواضيعية الرفيعة المستوى حول الوضع في مالي  و الساحل و فلسطين و كذا على أجندة الشباب بالإضافة إلى اليوم الدولي للقضاء  التام على الأسلحة النووية و تمويل برنامج التنمية المستدامة في آفاق 2030,  يضيف نفس المصدر.

و من جهة أخرى, سيشارك وزير الشؤون الخارجية في العديد من الاجتماعات  التنسيقية الوزارية المسجلة في إطار التكتلات و المنظمات التي تشارك فيها  الجزائر كعضو على غرار حركة دول عدم الانحياز و منظمة التعاون الإسلامي و  مجموعة الـ 77 و الصين و كذا جامعة الدول العربية.

كما سيشارك مساهل يوم 26 سبتمبر 2018 في الاجتماع الوزاري للمنتدى  الشامل لمكافحة الإرهاب.

و على هامش هذا الموعد السنوي الهام, سيتباحث مساهل مع رئيسة الجمعية  العامة ماريا فيرناندا اسبينوسا و الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس  و كذا مع العديد من رؤساء الوفود حول المواضيع الثنائية و الدولية ذات  الاهتمام المشترك, حسب بيان وزارة الشؤون الخارجية.