جامعة غرداية : فتح أربعة تخصصات علمية جديدة برسم الدخول الجامعي الجديد

تدعمت مدونة التكوين بجامعة غرداية، بفتح أربعة  تخصصات علمية جديدة، في إطار السنة الجامعية الجديدة  2018/  2019 تتمثل في  علوم المادة و التسيير السياحي و تسيير الموارد البشرية و الهندسة المدنية.  حسبما علم اليوم الأربعاء من مسؤول هذا الصرح العلمي.

و قال مدير  الجامعة بلخير دادة موسى أنه يأتي فتح تلك التخصصات الجامعية الجديدة بغرض الإستجابة لتطلعات و احتياجات  تطور سوق العمل و النسيج الإقتصادي بالمنطقة ي

و أوضح أنه لم يعد دور الجامعة يقتصر على التكوين من أجل التكوين فقط بل أصبح يهتم  بتلبية متطلبات سوق الشغل و توفير فرص العمل لفائدة الطلبة بخصوص التوظيف ي  حيث تم في هذا الصدد إدراج تخصص التسيير السياحي ضمن برنامج بين الإتحاد  الأوروبي و الجزائر يهدف إلى ضمان تكوين هدفه توفير فرص عمل ي.

و يرمي هذا البرنامج إلى تحسين نوعية التعليم وفقا للمعايير الأوروبية و  تعزيز التعاون بين المؤسسات الجامعية و تشجيع تنقل الطلبة إلى أوروبا ي.

من جهته أبرز نائب المدير مكلف بالتكوين بجامعة غرداية فوزي بن إبراهيم،  الجهود المبذولة من طرف الجامعة على صعيد التكوين بما يساعد على الإنخراط في  ديناميكية التنمية الإقتصادية و ملائمة التكوين مع سوق العمل.

و تشتمل مدونة التخصصات البيداغوجية بجامعة غرداية حاليا على 40 تخصصا في ما  بعد التدرج ( ليسانس) و 41 آخرا في التدرج ( ماستر) و أكثر من 15 تخصصا في  الدكتوراه .

المصدر : وأج