بن صالح يشارك بجنيف في أشغال الجمعية ال139 للاتحاد البرلماني الدولي

يشارك رئيس مجلس الامة ،عبد القادر بن صالح،على رأس وفد برلماني،في الفترة ما بين 13 و 18 أكتوبر 2018 بجنيف (سويسرا) في فعاليات الجمعية ال139 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة،حسب ما افاد به هذا الجمعة بيان للمجلس.
وأوضح ذات المصدر ان هذه الدورة ستعالج"مواضيع عديدة ومتنوعة"، أبرزها الموضوع المخصص للنقاش العام والمتعلق ب"الدور الرئيسي للبرلمانات في ترقية السلام والتنمية في عصر الابتكار والتغير التكنولوجي"وكذا المواضيع التي تناقشها اللجان الدائمة للاتحاد.
وتتناول هذه المواضيع --حسب البيان--"تعزيز التعاون البرلماني والحوكمة في مجال الهجرة تحضيرا للاتفاقية الدولية حول هجرات آمنة، منظمة ومنتظمة (لجنة الديمقراطية وحقوق الانسان)، نزع السلاح الشامل وحظر التسلح (لجنة السلم والامن الدولي)، هل إحداث جهاز مالي حكومي أُممي قادر على حل قضايا التهرب الضريبي للشركات؟ (لجنة شؤون الأمم المتّحدة)، سبل التعاون بين البرلمانات  
ومنظمة ّالصحة العالمية  باعتبارها الهيئة الرئيسية للأمم المتّحدة المعنيّة بالصحة العالمية (لجنة شؤون الأمم المتحدة)".
واشار ذات المصدر الى ان افتتاح الجمعية ال139 للاتحاد البرلماني الدولي سيكون مسبوقا باجتماعات المجموعات الجيوسياسية الإفريقيّة التي ترأسها الجزائر، والمجموعات العربية وكذا الاجتماع التشاوري لبرلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

المصدر : واج