تونس: تفكيك خلية إرهابية في سيدي بوزيد

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الثلاثاء، عن تفكيك خلية إرهابية في سيدي بوزيد (260 كلم جنوب تونس العاصمة) وإلقاء  القبض على ثلاثة من عناصرها.


وأفاد بيان للوزارة أوردته وسائل الإعلام التونسية, اليوم, بأن "دورية مشتركة  بين الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني (الدرك), وفوج  الطلائع للحرس الوطني بالعوينة, تمكنت من تفكيك خلية إسناد تنشط بولاية سيدي  بوزيد, وألقت القبض على 3 من عناصرها, وذلك في إطار تعقب تحركات العناصر  الإرهابية".

وأوضح المصدر ذاته, أن أفراد هذه الخلية الإرهابية "تورطوا سابقا في نقل عنصر  إرهابي مودع حاليا بالسجن لضلوعه في قضية ذات طبيعة إرهابية, بالإضافة إلى  ضلوعهم في إخفاء بندقية حربية من نوع "شتاير", و 3 مخازن وكمية من الذخيرة  كانت بحوزة الإرهابي المشار إليه, والذي بمداهمة منزل عائلته وتفتيشه تم  العثور على السلاح الناري وكمية الذخيرة والمخازن".

ويأتي تفكيك هذه الخلية, بعد إعلان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية  التونسية, سفيان الزعق, أن وحدات من الحرس الوطني (الدرك), تمكنت أول أمس  الأحد, من القضاء على عنصر إرهابي متورط في عملية قتل عسكري سنة 2016.

وأشار إلى أن القضاء على هذا الإرهابي, الذي كان بحوزته حزام ناسف, تم "إثر  نصب كمين محكم بإحدى مناطق ولاية القصرين بغرب البلاد".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج