مستغانم : إحباط 6 محاولات للهجرة غير الشرعية على اليابسة وتوقيف 27 شخصا

تمكنت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني خلال الثلاث أيام الماضية من إحباط 6 محاولات للهجرة غير الشرعية على اليابسة وتوقيف 27 شخصا بعدة مناطق بولاية مستغانم، حسبما أستفيد هذا الجمعة من خلية الاتصال والعلاقات العامة لذات المجموعة.

وأوضح المصدر أن المخطط العملياتي الذي أشرف على تنفيذه قائد مجموعة الدرك الوطني بمستغانم سمح بإفشال محاولة للهجرة غير الشرعية بشاطئ استيدية (غرب مستغانم) وتوقيف 10 أشخاص كانوا يختبئون بالأحراش القريبة من الشاطئ وحجز سيارة سياحية وقارب نزهة.

وتم -وفقا لذات المصدر- توقيف 12 شخصا كانوا مختبئين بالقرب من شاطئ سداوة ببلدية سيدي لخضر وثلاثة أشخاص آخرين في عمليتين متفرقتين بشاطئ حجاج (بلدية حجاج) وشخصين بشاطئ أولاد الطاهر ببلدية مستغانم وحجز بوصلة ودلوين من البنزين (40 لترا) ومبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 60 أورو.

كما قامت كتيبة الدرك الوطني لبلدية عشعاشة ليلة الخميس بإفشال محاولة للهجرة غير الشرعية نحو السواحل الإسبانية بعد أن عثر أفرادها خلال عملية تمشيط على قارب كان مهيأ لغرض الإبحار به بطريقة غير قانونية يضيف نفس المصدر.

وسيتم في وقت لاحق وبعد استكمال التحقيقات تقديم الموقوفين إلى الجهات القضائية المختصة بتهمة محاولة مغادرة الإقليم الوطني بطريقة غير شرعية كما أشير إليه.

المصدر : واج