اكتشاف مخبأ للذخيرة قرب الشريط الحدودي بتمنراست

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي هذا الأربعاء ,إثر عملية "بحث وتفتيش" قرب الشريط الحدودي بتمنراست ,مخبأ هاما للذخيرة , حسبما أفاد به الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في بيان الوزارة أنه"في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات , كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, يوم 09 جانفي 2019, إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي, بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة, مخبأ للذخيرة يحوي 27 قذيفة عيار 106 ميليمتر وماسورتي (02) إطلاق صواريخ بدون قاعدة بالإضافة إلى 360 طلقة عيار 23 ميليمتر".

وأوضح المصدر ذاته,  أنه و"في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة,أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، 08 منقبين عن الذهب وحجزت 03 مركبات رباعية الدفع ودراجتين (02) ناريتين، بالإضافة إلى معدات للتنقيب عن الذهب".

في سياق متصل,"ضبط حراس الحدود 33 كيلوغرام من الكيف المعالج بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، فيما حجز عناصر الدرك الوطني، إثر عمليات متفرقة بكل من الوادي بالناحية العسكرية الرابعة وتبسة بالناحية العسكرية الخامسة، 8255 علبة دواء و3670 وحدة من مختلف المشروبات و140 قرص مهلوس".

من جهة أخرى - يضيف ذات البيان -"أوقف عناصر الدرك الوطني، ببريكة بالناحية العسكرية الخامسة، شخصين (02) بحوزتهما مسدس آلي وبندقية صيد و6,8 كيلوغرام من البارود، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة ومعدات مختلفة لإعداد الأسلحة التقليدية الصنع وتعبئة الخراطيش".