مساهل يتحادث بدافوس-كلوسترس مع نظيره السعودي ابراهيم العساف

تحادث وزير الشؤون الخارجية ، السيد عبد القادر مساهل ,، اليوم الثلاثاء، مع نظيره السعودي ابراهيم العساف على هامش مشاركته في الاجتماع السنوي ال49 للمنتدى الاقتصادي العالمي فيدافوس-كلوسترس (سويسرا).
 في هذا الخصوص، أشاد الوزيران "بنوعية العلاقات الجزائرية-السعودية التي تشهد ديناميكية جديدة" لاسيما على ضوء نتائج الزيارة الرسمية الأخيرة التي قامبها ولي العهد, نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع للمملكة العربيةالسعودية الى الجزائر شهر ديسمبر الماضي.
   في هذا الاطار، اتفق الوزيران على مواصلة التشاور بغية تنفيذ القرارات المنبثقة عن هذه الزيارة خصوصا المجلس الأعلى الجزائري-السعودي حول التنسيقبرئاسة الوزير الأول، أحمد أويحيى و ولي العهد من أجل " تدعيم التعاون فيالمجال السياسي و الأمني و مكافحة الارهاب و التطرف اضافة الى الجانب الاقتصادي و التجاري و الاستثمار و الطاقة و الحديد و الصلب و التربية والثقافة".
 كما تبادل الوزيران, الجزائري و السعودي " الآراء حول القضايا الاقليميةو الدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في العالم العربي". في هذاالشأن،  جددا التزامهما على مواصلة الجهود من أجل اصلاح جامعة الدول العربيةقصد تكييفها مع التحديات و التهديدات التي يواجهها العالم العربي".
  و يذكر أن السيد مساهل يشارك في منتدى دافوس بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة.