فرنسا : متظاهرو "السترات الصفراء" يواصلون احتجاجاتهم في جميع أنحاء البلاد

نظم متظاهرو حركة "السترات الصفراء"المناهضة للحكومة مسيرات جديدة، انطلقت اليوم السبت، وتمثل الـ 13على التوالي منذ بدء مظاهراتهم التي تجوب أسبوعيا مدن وبلدات فرنسية، من بينها العاصمة باريس.

وذكرت قناة "فرانس 24" أن السلطات الفرنسية "ألقت القبض على العشرات من متظاهري الحركة بباريس، بينما فقد أحد المتظاهرين إحدى يديه عندما صدم بقنبلة يدوية قذفتها الشرطة لتفريق الحشد".

وأوضحت القناة أنه تم الإعلان عن الأرقام الرسمية لعدد المتظاهرين في اللحظة الحالية، حيث بلغت 12 ألف من متظاهري "السترات الصفراء"في جميع أنحاء فرنسا، من بينهم 4 آلاف متظاهر في باريس، وهي الأرقام التي تشكك في صحتها "السترات الصفراء"، وتؤكد دوما أن الأعداد تقدر بأضعاف ما تعلن عنه الحكومة.

وكانت السلطات قد حذرت - في وقت سابق - من أن الشرطة لن تتردد في استخدام الطلقات المطاطية في حال تسبب المتظاهرون في إحداث أعمال عنف، لاسيما وأن المحكمة الإدارية العليا بفرنسا سمحت باستخدام هذه الطلقات.

وبدأت هذه المظاهرات في منتصف نوفمبر الماضي احتجاجا على خطط رفع الضرائب المفروضة على الوقود قبل أن تتطور إلى معارضة واسعة النطاق للحكومة والرئيس إيمانويل ماكرون.

المصدر : واج