تسجيل 115 قضية تتعلق بسرقة المركبات بالجنوب الشرقي للبلاد سنة 2018

تم تسجيل ما لا يقل عن 115 قضية تتعلق بسرقة المركبات بالجنوب الشرقي للوطن خلال السنة الفارطة، حسبما أستفيد من المفتشية الجهوية للشرطة بالجنوب الشرقي بورقلة.

وأسفرت هذه القضايا التي تمكنت خلالها مصالح هذه الهيئة الأمنية التي يشمل اختصاصها الإقليمي ولايات ورقلة وبسكرة والوادي واليزي وغرداية والأغواط من معالجة 51 قضية، أي بمعدل 44،34 في المائة، عن تورط 78 شخصا مع استرجاع عدد من المركبات المسروقة، كما جرى توضيحه.

وفي سياق متصل، ساهم نظام القارئ الأوتوماتيكي للوحات ترقيم المركبات والذي يندرج في إطار الجهود المبذولة لعصرنة جهاز الأمن الوطني ومسايرته للتطورات الحاصلة في الميدان في مجال مكافحة الجرائم على مستوى الوسط الحضري، في استرجاع 39 مركبة مسروقة، يضيف ذات المصدر.

وبهدف توسيع نطاق التغطية الأمنية وتدعيم الوسائل المسخرة في مجال حماية الممتلكات والأشخاص سيعزز قطاع الأمن الوطني بناحية الجنوب الشرقي بعدد من الهياكل والمرافق الأمنية.

وتتمثل هذه المنشآت المدرجة والتي يوجد 77 مشروع من بينها في طور الإنجاز مقرات أمن دوائر ومقرات أمن حضري، بالإضافة إلى مقرات لشرطة الحدود ومقرات أخرى لفرق متنقلة للشرطة القضائية، كما ذكر المصدر ذاته.

ويتعلق الأمر أيضا بمرافق وهياكل ذات طابع مهني-اجتماعي جديدة على غرار مراكز طبية اجتماعية ومراقد للعزاب وسكنات وظيفية وغيرها، حيث ستساهم فور دخولها حيز الخدمة من تدعيم الهياكل الحالية من حيث ضمان أمن وسكينة المواطن ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها فضلا عن التكفل الأمثل بأفراد الشرطة، كما أشير اليه.

  يذكر أن معدل التغطية الأمنية بمنطقة الجنوب الشرقي يقدر حاليا بشرطي واحد مقابل 257 فرد، وفقا لمعطيات المفتشية الجهوية للشرطة بالجنوب الشرقي.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج