إرتفاع ضحايا انفجار مصنع للكيماويات شرقي الصين إلى 64 قتيلا

ارتفع عدد قتلى انفجار مصنع للكيماويات الذي وقع أول امس الخميس في مقاطعة /جيانغسو/ بشرقي الصين إلى 64 شخصا، وفقا لما أعلنته السلطات المحلية اليوم السبت.

وكانت الحصيلة السابقة 44 قتيلا و 90 جريحا. وقال  تساو لو باو، عمدة مدينة /يانتشنغ/، في لقاء صحفي، صباح اليوم السبت، أن عدد القتلى في الانفجار بلغ 64 شخصا، مشيرا إلى أنه تم التعرف على هوية 26 شخصا من بين القتلى.

وأضاف تساو أنه تم انقاذ شخص واحد صباح اليوم السبت بعد بحث على مدار الساعة، فيما لا يزال 28 شخصا في عداد المفقودين.

وتسبب الانفجار أيضا في إصابة 94 شخصا بجروح خطيرة، بينهم 21 شخصا في حالة حرجة.

ووقع الانفجار حوالي الساعة 2:48 بعد ظهر يوم الخميس، بعد حريق اندلع في مصنع مملوك لشركة جيانغسو تيانجيايي المحدودة للكيماويات، في مجمع للصناعات الكيميائية في محافظة /شيانغشوي/ بمدينة /يانتشنغ/ في مقاطعة /جيانغسو/ شرقي الصين.

وانضم شارك الاف رجال الإطفاء والعاملين في المجال الطبي ومئات سيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء إلى جهوذ الإنقاذ بعد الانفجار.

وأعلنت وزارة البيئة، أمس الجمعة، أن الصين سدت أنهارا تتدفق عبر المجمع الصناعي الكيماوي التي دمره الانفجار، بغية الحيلولة دون انتقال مياه الصرف الملوثة إلى البحر.

وذكرت  أنها أرسلت مجموعة عمل إلى الموقع فور وقوع الحادث، وأنه بعد عمليات فحص في الموقع، قرر الفريق سد ثلاثة أنهار داخل المجمع لمنع مياه الصرف من الدخول إلى نهر /قوانخه/، الذي يتدفق إلى البحر الأصفر، مضيفة أنه حتى صباح الجمعة كانت أغلب أعمال سد الأنهار قد اكتملت.

وأضافت الوزارة  أن مجموعة العمل أمرت بسد جميع مصارف مياه الصرف ومخارج مياه الأمطار حتى لا تتسرب المياه الملوثة إلى النهر من خلال أنابيب مياه الأمطار.

يشار إلى أن مدينة /تيانجين/ الصينية شهدت في عام 2015 مقتل 165 شخصا في سلسلة انفجارات مماثلة بمخزن للمواد الكيمائية.

المصدر : واج