القمة العربية الـ30: بن صالح يتحادث بتونس مع قادة عدة دول

تحادث رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، اليوم الاحد بتونس، مع قادة عدة دول عربية، على هامش مشاركته في أشغال القمة العربية الثلاثين.

وفي هذا الإطار، استقبل بن صالح الذي يشارك في هذه القمة بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بحضور نائب الوزير الأول وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة.

وسمح هذا اللقاء بتبادل وجهات النظر حول النقاط المدرجة في جدول الأعمال، وكذا القضايا الجهوية ذات الاهتمام المشترك، كما تم التطرق إلى العلاقات الثنائية وسبل الرقي بها إلى مستويات أفضل.

وبذات المناسبة، التقى رئيس مجلس الأمة بالعاهل الأردني عبد الله الثاني، حيث تبادل معه وجهات النظر حول العلاقات الثنائية بين البلدين وكذا القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل بن صالح من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وشكل اللقاء فرصة لتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والوضع في الساحلكما استعرض الطرفان العلاقات الثنائية وسبل الدفع بالديناميكية التي تعرفها، لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري.

وقد التقى رئيس مجلس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث سمح هذا اللقاء الذي جرى بحضور نائب الوزير الأول وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، باستعراض التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية على الضفة والقطاع.

وبالمناسبة، جدد بن صالح موقف الجزائر "الثابت والداعم" لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقا لقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

وأج