فرنسا تعلن تشديد الإجراءات الوقائية ضد الإيبولا

أعلنت فرنسا عن تشديد إجراءاتها الوقائية على المستوى الدولي والمحلي ضد وباء الإيبولا ، كما وعدت ببذل كل الجهد لمساعدة الدول الأفريقية، حسبما ذكر هذا الجمعة بيان صادر عن مكتب رئاسة الوزراء الفرنسية.


وأكد البيان أنه لم يتم تأكيد إصابة أية حالة حتى الآن داخل فرنسا وأن الأجهزة المعنية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أية حالة إصابة قد تظهر على الأراضي الفرنسية. 

وأضاف بيان رئاسة الوزراء أن النظام الصحي في حالة استنفار للكشف عن المرض في أسرع وقت ولتقديم رعاية في أفضل الظروف لأي شخص يصاب بالإيبولا.

وأشار البيان إلى أنه في هذا الإطار سيتم تشديد الإجراءات الصحية بالمطارات، فيما يتعلق بالرحلات المباشرة القادمة من البلاد التي يتفشى فيها الفيروس اعتبارا من غد السبت.

وأوضح البيان أن فرنسا ستساعد الدول الإفريقية وخاصة غينيا وأنه يتم حاليا إنشاء مراكز علاج إضافية بالشراكة مع منظمات غير حكومية وسيتم نشر الوسائل التقنية والخبرات لمساندة السلطات الغينية. 

يذكر أن الفحوصات التي أجريت أمس للممرضة الفرنسية التي كان يشتبه في إصابتها بفيروس الإيبولا لمخالطتها عاملة إغاثة قد ظهرت سلبية لتظل فرنسا خالية من الإيبولا حتى الآن.