وهران : الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في التهريب الدولي للمركبات و استرجاع 16 مركبة

تمكنت مصالح امن ولاية وهران من الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في التهريب الدولي للمركبات مع توقيف تسعة متورطين و استرجاع 16 مركبة محل تزوير، حسبما علم اليوم الأربعاء من هذا السلك الأمني.

و وفقا لذات المصدر فقد تمكنت الفرقة الثانية للبحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من الإطاحة بهذه الشبكة الوطنية الإجرامية المتكونة من 9 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30و 54 سنة متورطين في التهريب الدولي للمركبات و التزوير واستعمال المزور في المحررات الإدارية وإدراج معلومات مزيفة على مستوى الشبكة الوطنية بمصالح البطاقات الرمادية والمساس بالمعالجة الآلية للمعطيات و سوء استغلال الوظيفة.

و تم خلال هده العملية حجز 16 مركبة من مختلف الماركات محل التزوير، يضيف ذات المصدر.

و جاءت عملية التوقيف بعد تحريات معمقة قامت بها عناصر الفرقة باستغلال المعلومات كانت بحوزتهم مفادها وجود عصابة إجرامية منظمة وطنية تمتهن التهريب الدولي للمركبات، مع قيامهم بتزوير للملفات القاعدية لها، المحررات الإدارية، إدراج المعلومات المزيفة على مستوى الشبكة الوطنية بمصالح البطاقات الرمادية.

و وضع عناصر الفرقة خطة محكمة التنفيذ للإيقاع بالشبكة وبموجب اذن بتمديد الاختصاص الصادر عن وكيل الجمهورية بمحكمة وهران، لبعض من الولايات المجاورة من أجل توقيف واسترجاع المركبات محل التزوير التي كانت متواجدة في عدد من ولايات الوطن (وسط-غرب-شرق).

وتم تحرير إجراء قضائي ضد الموقوفين سيحالون بموجبه على العدالة، وفقا للمصالح أمن ولاية وهران.