وهران: الإطاحة بشبكة مختصة في تزوير العملة الوطنية و حجز مبلغ مزور بقيمة تقارب 3 ملايين دج

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني  بالسانيا (وهران) من الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في تزوير العملة الوطنية  متكونة من 3 أشخاص و حجز مبلغ مالي مزور بالعملة الوطنية بقيمة 9ر2 مليون دج  حسبما علم اليوم الاثنين من ذات السلك الأمني.

و تعود حيثيات القضية إلى تاريخ 17 يوليو الجاري بناء على معلومات وردت إلى  ذات المصالح مفادها وجود شخصين  يحوزان على مبلغ مالي من العملة الوطنية مزور  لغرض طرحه بسوق الجملة المخصص لبيع الخضر و الفواكه ببلدية الكرمة.  

و عليه تم وضع خطة محكمة من خلال تشكيل امني ثابت و أخر متحرك لترصد تحركات المشتبه فيهم.

و مكنت هذه التحريات من تحديد مكان وجود هؤلاء الأشخاص الذين كانوا على متن سيارة نفعية مغطاة معبأة  بالبطيخ الأصفر على مستوى الطريق الولائي رقم 33  الرابط بين بلديتي السانيا و مسرغين. و تم وضع نقطة مراقبة بعين المكان أفضت الى توقيفهما, كما اشير إليه.

و عند تفتيش المركبة تم العثور على المبلغ المالي المزور من العملة الوطنية  من فئتي 1000 دج و 2000 دج ليتم توقيفهما و اقتيادهما إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالسانيا من اجل مواصلة التحقيق و الذي أسفر عن توقيف  متورط ثالث في القضية.

و قد مكنت هذه العملية النوعية من حجز قرابة 1 مليون دج من فئة 1000 دج و  92ر1 مليون دج من فئة 2000 دج و آلة نسخ (طابعة) و قاطعة ورق و هواتف نقالة  حسب نفس المصالح التي أشارت إلى أن التحقيق في القضية لا يزال جاريا.