مكافحة الجريمة و التهريب: توقيف 16 شخصا عبر التراب الوطني

أفاد بيان لقيادة الدرك الوطني اليوم لثلاثاء  انه تم توقيف 16 شخصا عبر التراب الوطني لارتكابهم جنح مختلفة تتعلق لا سيما بقضايا اجرامية و حيازة مواد محظورة.

ففي ولاية معسكر، أوقف عناصر الدرك الوطني لفرقة تيغنيف شخصا يبلغ من العمر 31 سنة بعد توجيهه عدة طعنات سكين لصهره حيث أصابه على مستوى الصدر و  أرداه قتيلا بسبب خلاف عائلي حسب ذات المصدر.

كما أوقفت فرقة كاناستيل (وهران) شخصا أخرا يبلغ 24 سنة بعد أن وجه طعنات سكين لخصمه الذي يبلغ 25 سنة بسبب خلاف بينهما " حيث أصابه بجروح على مستوى الصدر قبل أن يلوذ بالفرار".

و بمدينة وهران دائما أوقف عناصر الدرك الوطني أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 و 34 سنة كانوا على متن سيارة و بحوزتهم 1050 قرص مهلوس من نوع بريغابالين، حسب البيان.

و بباتنة أوقف عناصر الدرك الوطني خلال دورية بمدينة نقاوس شخصا يبلغ 33 سنة كان ينقل على متن شاحنة صغيرة 18600 قنينة بيرة و 47 قارورة نبيذ موجه  للبيع غير الشرعي فيما أوقف عناصر الدرك الوطني للفرقة الاقليمية لولاية المسيلة شخصا ببلغ 28 سنة بمدية بوسعادة و بحوزته 120 غرام من الكيف المعالج و 3 سجائر مملؤة بنفس المادة و 12 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل.

و حسب ذات المصدر " فان عناصر الدرك الوطني للفرقة الاقليمية لبوسعادة في اطار مواصلة للتحريات و بموجب أمر بالتوقيف قاموا بحجز 5 كلغ من الكيف المعالج و 100 قرص مهلوس من مختلف الأنواع اضافة الى سيفين اثنين".

من جانب آخر، أوقف عناصر الدرك للفرقة الاقليمية بالجلفة 4 اشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 26 سنة كانوا على متن سيارة و بحوزتهم 76 قرص مهلوس من نوع بريغابالين فيما تم أيضا حجز 1500 قرص من نفس النوع بالجزائر العاصمة كانت بحوزة شخص يبلغ 22 سنة خلال دورية تمت بوسط بوزريعة.

كما تم أيضا توقيف 3 أشخاص يبلغون 26 و 30 و 31 سنة خلال دورة تمت بأعالي جبل الوحش (قسنطينة) و بحوزتهم 446 قص مهلوس من نوع بريغابالين و ليريكا.

من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني للفرقة الاقليمية للشلف شخصا يبلغ 75 سنة بمدينة الظهرة حيث حجزوا بمنزله على بندقية صيد من صنع تقليدي" حسب البيان.