ضبط 330 مهاجرا غير شرعي شمال غرب تركيا

ضبطت قوات فرق خفر السواحل التركية، 330 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون التوجه إلى اليونان انطلاقا من ولاية /جناق قلعة/ شمال غرب البلاد، حسب ما أعلن عنه، اليوم الأحد.

ونقلت وكالة أنباء /الأناضول/ التركية عن مصادر أمنية قولها: "إن فرق خفر السواحل ضبطت خلال الليلة الماضية وصباح اليوم العدد المذكور من المهاجرين قبالة سواحل قضاء"أيواجيك".. مشيرة إلى أنها أحبطت سبع محاولات هجرة غير شرعية.

وأوضحت أن المهاجرين الذين يحملون جنسيات آسيوية، كانوا يسعون للوصول إلى جزيرة ميديللي (لسبوس) اليونانية عبر قوارب مطاطية، لافتة إلى أنه تم إيداع الموقوفين بمركز إعادة الأجانب في"أيواجيك" لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وتأتي هذه العملية بعد أن ضبطت السلطات التركية قبل يومين 315 مهاجرا غير شرعي في ولاية /أدرنة/ شمال غرب البلاد، كانوا يحاولون الخروج بطرق غير قانونية نحو اليونان.

وتشهد الحدود التركية البلغارية والتركية اليونانية والشواطئ التركية تزايد عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يسلكون الطريق البري أو البحري آملين في الوصول إلى إحدى الدول الأوروبية.. وتستخدم الشرطة التركية أساليب مختلفة لمنع محاولات التسلل عبر حدودها.

المصدر : واج