التعاون الثنائي في " قلب المحادثات " بين وزير المالية والسفير الإيطالي

استقبل وزير المالية محمد لوكال، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة ، السفير الإيطالي بالجزائر ، باسكال فيريرا ، الذي استعرض معه واقع التعاون الثنائي وآفاق تطويره بين البلدين ، حسبما أفاد به بيان للوزارة. وفي هذا الإطار، ثمن الطرفان التقدم الإيجابي المحرز والدعم الذي تعزز به هذا التعاون خلال السنوات الأخيرة"، يضيف البيان.

وخلال هذه المحادثة، أكد السيد فيريرا على "طابع العلاقات المتميزة والقوية بين البلدين وعمقها التاريخي"، مذكرا في ذات السياق بتواجد الشركات الإيطالية المستمر في الجزائر "لاسيما خلال الفترات الصعبة". كما جدد الدبلوماسي الإيطالي تأكيده أن هذا الحضور إنما يهدف إلى المشاركة في ورشات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجزائر وتنويع اقتصادها.

ومن جهته ، نوه السيد لوكال بمستوى التزام الشركات الإيطالية في الجزائر ورغبتها في تطوير الشراكة بصفة أكبر، مشيرا إلى أن الحكومة الجزائرية تسعى إلى تسهيل الاستثمار والشراكة أكثر فأكثر.

وبهذه المناسبة ، دعا الوزير المتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين إلى "الاستفادة من التجربة المكتسبة في إطار مختلف المشاريع المنجزة قصد توفير فرص أعمال جديدة تعود بالنفع على الطرفين من شأنها رفع التعاون إلى أعلى مستوياته".

 المصدر : وأج