كشف وتدمير مخبأ للأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار وتدمير قنبلة تقليدية بباتنة

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي هذا الأربعاء  اثر عملية بحث وتفتيش ببرج باجي مختار مخبأ للأسلحة والذخيرة في حين  دمرت  مفرزة أخرى قنبلة تقليدية الصنع بمنطقة ثنية الحمراء بلدية الأرباع ولاية  باتنة, حسب ما أورده الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

وجاء في البيان انه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات وإثر  عملية بحث وتفتيش ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم  16 أكتوبر 2019، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على بندقية تكرارية و20 صمام هاون عيار 82 ميليمتر، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة تقدر بـ 248 طلقة  و25 كيلوغرام من مادة الأمونياك التي تستعمل في إعداد المتفجرات وجهازي (02)  اتصال لاسلكيين، في حين دمرت مفرزة أخرى قنبلة  تقليدية الصنع بمنطقة ثنية  الحمراء بلدية الأرباع ولاية باتنة بالناحية العسكرية الخامسة.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من  تمنراست وبرج باجي مختار  بالناحية العسكرية السادسة، 18 مولدا كهربائيا و09 مطارق ضغط وجهازا كشفا عن المعادن، فيما كشف عناصر الدرك الوطني  بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة، ورشة لإعداد  الأسلحة التقليدية وضبطوا 04  بنادق صيد و366 خرطوشة و24 كيلوغراما  من المواد المستعملة في إعداد وتعبئة الخراطيش.

وفي سياق آخر، أحبط حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ 20 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية.

من جهة أخرى وفي إطار المهام الإنسانية للجيش الوطني الشعبي وإثر نداء استغاثة  من عائلة مواطن جرفته مياه واد الغيشة بالأغواط بالناحية العسكرية الرابعة، انتشلت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مدعومة بمروحية بحث وإنقاذ، جثة المسمى "ق. مبارك"، قبل أن يتم  تحويلها إلى مستشفى الأغواط.