أم البواقي: حجز أزيد من 3600 قرص من المؤثرات العقلية وتوقيف 7 أشخاص

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية أم البواقي من حجز ما لا يقل عن 3672 قرص من المؤثرات العقلية و توقيف 7 أشخاص مشتبه بهم، حسب ما علم اليوم الجمعة من خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات الهيئة الأمنية.

وأوضحت ذات الخلية بأن حجز هذه الكمية من المؤثرات العقلية تم في عمليتين منفصلتين إثر استغلال عناصر الفرقة لمعلومات تفيد بعزم مجموعة من الأشخاص على القيام بترويج كمية معتبرة من المخدرات تم توقيفهم بحي ماكوماداس بمدينة أم البواقي.

وبعد تفتيش المركبة التي كانت تقل الأشخاص الأربعة (4) الموقوفين تم العثور على 1680 قرص من المؤثرات العقلية ليتم عقبها تفتيش منزل أحد المشتبه بهم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تم العثور على 700 كبسولة أخرى وفقا لذات المصدر.

وفي عملية ثانية وبعد توقيف مركبة كان على متنها شخصين (2) تم العثور بحوزتهما على 1292 قرص من المهلوسات ليتم تحويلهما إلى مقر الفرقة وبعد فتح تحقيق في القضية تم توقيف مشتبه به ثالث بعد تحديد هويته، حسب نفس المصدر.

وقد أنجز في حق المشتبه فيهم السبعة ملفات جزائية عن قضايا"ممارسة نشاط بيع مواد صيدلانية دون رخصة وبيع مواد صيدلانية فاسدة وتهريب مواد صيدلانية باستعمال وسيلة نقل"قدموا بموجبها أمام النيابة المحلية، مثلما تمت الإشارة إليه.

المصدر : واج