توقيف 13 شخصا وحجز مركبات ومعدات بتمنراست

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, هذا  الأربعاء, من توقيف 13 شخصا بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة وضبط مركبات  ومعدات, حسب ما أفاد به, الخميس, بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار محاربة الجريمة المنظمة, أوقفت مفرزة للجيش  الوطني الشعبي, يوم 19 فيفري 2020 بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة, 13 شخصا,  وضبطت 03 مركبات رباعية الدفع و07 مولدات كهربائية و07 مطارق ضغط  و06 أجهزة كشف عن المعادن".

وبالناحية العسكرية الخامسة, أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي 03 أشخاص وحجزت 4000 خرطوشة من مختلف العيارات بولاية سطيف, بينما كشفت  عناصر الدرك الوطني بولاية الطارف, ورشة لإعداد الأسلحة التقليدية وضبطت 03 بنادق صيد ومسدسا آليا و735 خرطوشة و3,7 كيلوغرام من المواد  المستعملة في إعداد وتعبئة الخراطيش, بالإضافة إلى 119 قرصا مهلوسا".

وفي سياق متصل, "أوقفت عناصر الدرك الوطني بولاية قسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة, تاجر مخدرات  بحوزته 2930 قرص مهلوس, في حين تمكنت عناصر الدرك الوطني بوهران بالناحية العسكرية الثانية, من  تفكيك ورشتين (02) للتصنيع غير الشرعي لمادة التبغ من مختلف الأنواع وضبط  258.95 طن من هذه المادة بالإضافة إلى 04  شاحنات".

وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية, "أحبط حرس السواحل بالغزوات بالناحية العسكرية الثانية,  محاولة هجرة غير شرعية لـ 13 شخصا كانوا على متن قارب مطاطي, فيما تم توقيف  38 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وتلمسان وأدرار".